زرع الشعر

جراحة زرع الشعر للرجال

يبدو معظم الرجال فى المراحل الأولى والمتوسطة من فقدان الشعر كمرشحين جيدين لجراحة زرع الشعر. وعلى الرغم من كونه الحل الوحيد والدائم لفقدان الشعر إلا أنه لا يصلح لكل شخص. وإليك القليل من النصائح والمصادر التى تساعدك أن تقرر إذا ما كان اختيار مناسب لك.

إن الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر الوراثى أو الصلع الذكورى النمطى الذى يعد النوع الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر هم المرشحون الأمثل لجراحة زرع الشعر. عادة ما يعانى الرجل المصاب بالصلع الذكورى النمطى من انحسار خط الشعر أوفقدان الشعر عند هامته (أعلى الرأس) أو كلاهما. ومع ذلك حتى الرجال الذين يعانون من مستويات خطيرة من فقدان الشعر غالبًا ما يتمتعون بشعر صحى على الجانبين أو فى مؤخرة الرأس. فهذا الشعر معد وراثيًا لينمو بغض النظر عما إذا كنت تعانى من فقدان الشعر فى أماكن أخرى.

فى أثناء عملية زرع الشعر يتم إزالة وحدة بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ( غالبًا ما تكون مؤخرة أو جانبى الرأس) حيث يكون الشعر مقاومًا أكثر للترقق أو الصلع. ويتم زرع هذه البصيلات فى مناطق الترقق والصلع حيث تستكمل نموها بشكل طبيعى.

الاعتبارات الطبية الخاصة بجراحة الزرع

يستطيع فقط طبيب زرع شعر مدّرب مثل د. جافنى أن يخبرك ما إن كنت مرشح جيد لجراحة زرع الشعرأم لا. إذا أردت أن تستشير طبيبك المعالج أو طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل الاجتماع بطبيبنا فنوصى بمراجعة الأسئلة لتطلب ملاحظات طبيبك. وفى أثناء الزيارة سيحدد الطبيب مدى فقدان شعرك وكمية الشعر المتواجد فى المنطقة المانحة. إن كنت مرشحآ جيدًا سيطرح عليك الطبيب عدد شرائح الغرافت “الشرائح الصغيرة التى تم تقطيعها باستخدام المجاهر الخاصة من الشريط الذي تم رفعه من الرأس والجلسات التى ستحتاجها وسينصحك بشأن مدى تغطية الشعر التى ستستطيع الحصول عليه.

كيف تتم عملية جراحة زرع الشعر

المعيار الذهبى لهذه الصناعة هو وحدة زراعة الشعر البصيلية المجهرية كعملية ثبت أنها تستخدم أكثر تقنيات استعادة الشعر تقدمًا من بين المتاح حاليًا. سيقوم طبيبك وفريقه الطبى بإزالة شريحة من الشعر المانح باستخدام ميكروسكوب ستيريو ذو كفاءة عالية وتجزئتها إلى وحدات نموالشعر الطبيعى. ثم يتم عمل شقوق صغيرة فى المناطق المترققة وزرع الوحدات فيها. وسيتم تثبيت أكثر من 95 % من هذه الوحدات فى المكان الجديد لتخلق بذلك بدائل طبيعية دائمة للشعر الذى فقدته.

هل التقنيات الجراحية الخاصة بك هى أفضل الممارسات المتاحة حاليًا

تعمل العديد من شركات زرع الشعر الأخرى بالعين المجردة أو بعدسة مكبرة ذات مستوى منخفض. ويمثل ذلك مشكلة حيث تسطيع كلا التقنيتين أن تدمر بصيلات الشعر. وهما أيضا أقل فعالية بشكل ملحوظ بالنسبة للرجال ذوى الشعر الرمادى أو فاتح اللون. وقد تغلب أطبائنا على هذه التحديات من خلال الحصول على تدريب متخصص على وحدة زراعة الشعر البصيلية المجهرية والتى تعد أحدث التقنيات فى هذه الصناعة.

يتيح لنا استخدام مجاهر ستيريو تعظيم نتائج شرائح الغرافت لضمان تغطية أكبر ونتائج أفضل لإستعادة الشعر. وتتمتع الطريقة بمعدل نجاح عالى جدًا أيضًا حيث يبقى أكثر من 95 % من البصيلات المزروعة قادرة على النمو وتمتد جذورها وتنمو لتصبح شعر صحى بعد زراعتها. والنتيجة هى مظهر طبيعى والذى لا يمكن تحقيقه ببساطة بأى طريقة أخرى.

هل جراحة زرع الشعر هى أكثر الطرق فاعلية لإستعادة الشعر

تتمتع جراحة زرع الشعر بالعديد من المزايا حيث إنها تمثل الحل الدائم الوحيد لإستعادة الشعر. يظهر الشعر المزروع ويبدو طبيعيًا عند اللمس ويتطلب القليل من العناية ولكن كونه الإختيار الأمثل لك فهذا يعتمد على احتياجاتك وتوقعاتك. فإن كنت بحاجة إلى تحكم أكبر فى المظهر والشكل أو بحاجة إلى استعادة شعرك تدريجيًا لتجنب لفت الانتباه لأنك قد خضعت للعلاج وقد يتناسب استبدال الشعر أكثر واحتياجاتك. أما إذا كان شعرك قد بدأ مؤخرًا فى الترقق وكل ما تريده هو وقف المزيد من التساقط، فربما يكون أحد أدويتنا لمنع تساقط الشعر أكثر ملاءمة.

كيف تتم عملية جراحة زرع الشعر

المعيار الذهبى لهذه الصناعة هو وحدة زراعة الشعر البصيلية المجهرية كعملية ثبت أنها تستخدم أكثر تقنيات استعادة الشعر تقدما من بين المتاح حاليًا. سيقوم طبيبك وفريقه الطبى بإزالة شريطة من الشعر المانح باستخدام ميكروسكوب ستيريو ذو كفاءة عالية وتجزئتها إلى وحدات نموالشعر الطبيعى. ثم يتم عمل شقوق صغيرة فى المناطق المترققة وزرع الوحدات فيها. وسيتم تثبيت أكثر من 95 % من هذه الوحدات فى المكان الجديد لتصنع بذلك بدائل طبيعية دائمة للشعر الذى فقدته.

هل التقنيات الجراحية الخاصة بك هى أفضل الممارسات المتاحة حاليًا

تعمل العديد من شركات زرع الشعر الأخرى بالعين المجردة أو بعدسة مكبرة ذات مستوى منخفض. ويمثل ذلك مشكلة حيث تسطيع كلا التقنيتين أن يدمرا بصيلات الشعر. وهما أيضًا أقل فعالية بشكل ملحوظ بالنسبة للرجال ذوى الشعر الرمادى أو فاتح اللون. وقد تغلب أطبائنا على هذه التحديات من خلال الحصول على تدريب متخصص على وحدة زراعة الشعر البصيلية المجهرية والتى تعد أحدث التقنيات فى هذه الصناعة.

يتيح لنا استخدام مجاهر ستيريو تعظيم نتائج شرائح الغرافت لضمان تغطية أكبر ونتائج أفضل لإستعادة شعر. وتتمتع الطريقة بمعدل نجاح عالى جدًا أيضًا حيث يبقى أكثر من 95 % من البصيلات المزروعة قادرة على النمو وتمتد جذورها وتنمو لتصبح شعر صحى بعد زراعتها. والنتيجة هى مظهر طبيعى والذى لا يمكن تحقيقه ببساطة بأى طريقة أخرى.

هل جراحة زرع الشعر هى أكثر الطرق فاعلية لإستعادة الشعر

تتمتع جراحة زرع الشعر بالعديد من المزايا حيث إنها تمثل الحل الدائم الوحيد لإستعادة الشعر. يظهر الشعر المزروع ويبدو طبيعيًا عند اللمس ويتطلب القليل من العناية ولكن كونه الإختيار الأمثل لك فهذا يعتمد على احتياجاتك وتوقعاتك. فإن كنت بحاجة إلى تحكم أكبر فى المظهر والشكل أو بحاجة إلى استعادة شعرك تدريجيًا لتجنب لفت الانتباه لأنك قد خضعت للعلاج وقد يتناسب استبدال الشعر أكثر واحتياجاتك. أما إذا كان شعرك قد بدأ مؤخرًا فى الترقق وكل ما تريده هووقف المزيد من التساقط، فربما يكون أحد أدويتنا لمنع تساقط الشعر أكثر ملاءمة.

كل الأطباء لدينا متخصصين فى عمليات استعادة الشعر الأمر الذى يفيدك من ناحيتين الأولى، هى أنك ستكون على دراية بحصولك على اهتمام أحد الخبراء من الأطباء الرواد فى هذه الصناعة. والثانية هى أن الأطباء لدينا على دراية بأحدث التقنيات كافة التى تتعلق بتقدم جراحة زرع الشعر لأنهم متخصصون فى هذه العملية التجميلية الدقيقة.

كم من الوقت تستغرق الجراحة وكم من وقت يجب أن أخطط لفترة الاستشفاء

يختلف العلاج من رجل لآخر ولكن تأخد العملية من 3 – 8 ساعات بشكل عام. تتطلب العملية أحيانًا وقتًا أطول على حسب عدد الوحدات البصيلية التى يتم زراعتها. ويمكنك العودة إلى عملك فى خلال يوم أو يومين.

هل تعد عملية جراحة زرع الشعر مؤلمة

ستشعر بأقل إحساس ممكن بالألم حيث يستخدم أطباؤنا مهدئات بسيطة وأدوية تخدير موضعية. كل ما هو مطلوب منك أثناء العملية ببساطة هو أن تسترخى وتمضى الوقت. فيشاهد معظم عملاؤنا الأفلام ويستمعوا إلى الموسيقى أثناء إجراء العملية.

كيف سأبدو بعد إجراء الجراحة؟

بمجرد أن تنمو البصيلات المزروعة ستحصل على رأس أكثر امتلاءً بالشعر الطبيعى الذى يبدو وكأنه شعرك الأصلى لأنه بالفعل كذلك. ولترى أمثلة لآخرون قاموا بإجراء جراحة زرع الشعر ، تفضل بزيارة صفحة النتائج.

ما مدى سرعة تحقق النتائج؟

تدخل بصيلات الشعر عادة مرحلة استراحة بعد زراعتها وتبدأ فى إنتاج شعر جديد بعد حوالى ثلاث أو أربع شهور. وستلاحظ الفرق التجميلى عادة فى غضون تسعة إلى اثنتى عشرة شهرًا.

كم من الوقت سيستمر الشعر المزروع فى النمو؟

تدوم نتائج زراعة الشعر مدى الحياة للغالبية العظمى من المرضى.

هل يتسبب زرع الشعر فى أى ندبات أو علامات آخرى

تثمر عملية زرع الشعر الحديثة عن مظهر طبيعى جدًا. ويستخدم أطباؤنا ذوى المهارة العالية تقنيات خاصة لضمان تقليل الندبات إلى الحد الأدنى بحيث لا يمكن الكشف عنها فعليًا. ويتم تغطية الندبة التجميلية المرقعة فى منطقة الشعر المانحة بشعرك الموجود بها.

هل يوجد أية مضاعفات محتملة لزرع الشعر يجب أن أقلق بشأنها؟

تتمتع جراحة زرع الشعر بمعدل نجاح مرتفع للغاية والمضاعفات نادرة جدًا. وسيناقش طبيبك المضاعفات المحتملة معك قبل عملية زرع الشعر.

ما يجب عليك فعله قبل إجراء عملية زرع الشعر؟

يجب الحصول على فترة راحة جيدة ليلًا والتقليل من التدخين والكحول وتناول إفطارًا صحيًا كما يجب عدم تعاطى أى أسبرين قبل إجرائك للعملية بعدة أيام. وسيتم الحصول على تعليمات أكثر تفصيلًا من الطبيب المعالج أو الفريق الطبى وفقًا لتاريخنا الطبى الشخصى

ماذا يحدث بعد إجراء عملية زرع الشعر

بعد العملية سيتم توجيهك للذهاب إلى المنزل أو الفندق الذى تنزل به للاسترخاء. وسيزودك الطبيب أو الفريق الطبي بخطة العناية اللاحقة للعملية كاملةً إلى جانب أية أدوية ضرورية. وقد يمكنك أن تعود للمكتب فى اليوم التالى وسيفحص الطبيب أو الفريق الطبى الوحدات البصيلية المزروعة والمنطقة المانحة. وستتسلم بعض تعليمات العناية الإضافية حينئذ. وسيبدأ شعرك الجديد فى النمو فى خلال ما يقرب من 3 أشهر.

كم تكلفة إجراء جراحة زرع الشعر

تتغير التكلفة باختلاف أهداف وتوقعات كل فرد على حدة وعدد العمليات اللازمة و سيستطيع العديد من المرضى استعادة شعرهم من خلال التمويل ياستثمار بسيط. وفى المتوسط ستترواح التكلفة الإجمالية للعملية من 7500 دولار إلى 15000 دولار.

تعد تكلفة العملية الأولى لديكم أعلى منها لدى منافسيكم لماذا؟

يعرض بعض منافسينا سعر مبدئى أقل ولكنهم أيضًا يقومون بنقل عدد أقل من شرائح الغرافت لكل عملية. فيما يبدو لك الأمر أقل سعرًا ظاهريًا إلا أنه يزيد من احتمالية أنك ستحتاج إلى جراحات إضافية مما يمكن أن يزيد التكلفة الإجمالية لاستعادة الشعر بشكل دراماتيكي. ولأن كل ما نرغب به هو رضائك التام عن شعرك الجديد فنحن نقوم بالعملية بشكل صحيح من المرة الأولى. وبهذه الطريقة تستطيع الحصول على شعر أفضل مدى الحياة وتقلل من فرص احتياجك لعمليات إضافية.

وعلاوة على ذلك؛ فلا يمكن الاستغناء عن الخبرة عندما يتعلق الأمر بإجراء جراحة. فقد تعلمنا أن معظم أعضاؤنا يفضلون الحصول على أطباء ماهرين عن الحصول على أقل تكلفة لإجراء العمليات الطبية الأخرى ولا يختلف الأمر بالنسبة لزراعة الشعر. وبينما نعمل باستمرار على تقليل تكلفتنا قدر الإمكان إلا أننا لن نستعين بأطباء غير متخصصين فى زراعة الشعر كما أننا لن نتنازل عن الجودة. فنحن نعمل على تزويدك بأفضل خبرات ونتائج ممكنة.

كم عدد العمليات اللازمة

تختلف أهداف وتوقعات استعادة الشعر من شخص لآخر. وحوالى 85 بالمائة من عملاؤنا يحصلوا على جراحة واحدة فقط بينما يحصل ال 15 % الباقيين على اثنين أو أكثر. وسيحدد مدى فقدانك للشعر والكثافة التى ترغب بها عدد عمليات زرع الشعر اللازمة لتحقيق النتائج المرجوة.

ماذا عن العناية المستمرة اللاحقة للعملية وهل هناك أى شئ يجب أن أعرفه

نوفر برنامج عناية ملائمم لاحق للجراحة لتعظيم نتائج زراعة شعرك. ونشجعك أيضًا على القيام بزيارات منتظمة لمصففى الشعر لدينا المدربين خصيصًا ليستطيعوا جعلك تبدو بمظهر أفضل من أى شخص آخر.