شد البطن

لماذا تختار؟



ما هى عملية “شد البطن”؟ يعد مصطلح “شد البطن” هو الاسم غير الرسمي والذي عادة ما يستخدم للإشارة إلى “شد البطن”، وهى عملية تهدف إلى إزالة الجلد والدهون الزائدة من أسفل البطن، كما تساعد على تقوية عضلات البطن بدلًا من أن يصيبها الترهلات والضعف مع مرور الوقت.

لماذا اختيار عملية “شد البطن” على وجه الخصوص؟

قد تختار عملية “شد البطن” لعدة أسباب تتمثل فيما يلي:

- لتحصل على معدة أكثر انبساطًا، دون أية زيادات فى البطن.

- التقليل من أو إزالة ظهور أية علامات تمدد على الجزء السفلى من البطن.

- تقوية الجلد والعضلات التي أصابها بعض الترهل بعد الحمل.

- إزالة ثنايا الجلد التي نتجت عن فقدان الكثير من الوزن.

- تحقيق نتائج دائمة (طالما أنك تحافظ على وزنك الصحي بعد إجراء العملية)

إن جراحة شد البطن، ليست علاج للسيطرة على الوزن أو بديلًا عن ممارسة الرياضة المنتظمة وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

انقر هنا للاتصال بنا

من هو المرشح له إجراء جراحة “شد البطن”؟

تُعد عملية “شد البطن”، اختيار مناسب لهؤلاء الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والدهون وترهلات الجلد، والتي لا يمكن علاجها عن طريق شفط الدهون فحسب. وتحديدًا للمرضى الذين أنجبوا عدة أطفال. كما أنه أيضًا يمكن إجرائها للنساء الذين ضعفت عضلات بطونهم بسبب الحمل. والرجال الذين اكتسبوا زيادة كبيرة فى الوزن أو فى حالة حدوث تقلبات فى الوزن بشكل عام، ويود من يعانى منها التخلص من الجلد والسمنة الزائدة.

الأساليب الفنية تقدم فى مركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة ثلاثة أنواع لعملية “شدد البطن” ولا يتم تحديد عمل الجراحة إلا بعد إجراء الفحوصات الكاملة. ومناقشة طبيبك المعالج فى أكثر الأنواع ملائمة لك.

الإجراءات

الإجراءات

من أجل تحقيق أفضل النتائج الخاصة بعملية “شد البطن” فيعد من المهم التأكد من أنك مُجهز تمامًا لإجراء العملية. وخلال عملية الفحص مع طبيبك المعالج لك، سيقدم لك النصائح بشأن أفضل الطرق لتهيئة نفسك. وقد تشتمل هذه النصائح على ما يلى:

- التوقف عن التدخين. فالتدخين سيزيد من احتمالات إصابة الصدر بالأمراض أو إصابة الجرح، والتي يمكن أن ينتج عنها تباطؤ عملية الاستشفاء.

- فقدان الوزن. سينتج عن عملية شد البطن أفضل النتائج فى حالة أن من يجريها كان يمتلك وزن مناسب لطوله.

- التوقف عن تعاطي أي حبوب أو وسائل منع الحمل، وذلك للتقليل من مخاطر تجلط الدم. ينبغي التأكد من استخدام أسلوب مختلف لتناول وسائل منع الحمل.

ويتم إجراء عملية “شد البطن” تحت تأثير التخدير العام، مما يعنى أنك ستكون فاقد للوعى تمامًا أثناء إجراء العملية. ويتطلب التخدير العام، امتناع المريض عن تناول أى طعام أو شراب قبل ست ساعات من موعد إجراء العملية. بالرغم من ذلك، هناك بعض أطباء التخدير الذين يسمحون للمريض بشرب بعد رشفات المياه حتى ساعتين قبل إجراء العملية. وهذا ما سيوضحه لك طبيبك الخاص.

سيتطلب منك قبل إجراء العملية، القيام بعدة مهام أو إجراءات متنوعة، مثل ما يلى:

- تقوم الممرضة الخاصة بك، بالتحقق من معدل ضربات القلب وضغط الدم، بالإضافة إلى إجراء اختبار تحليل البول.

- سيطلب منك طبيبك الجراح التوقيع على استمارة الموافقة. مما يعنى أنك على معرفة تامة بالمخاطر والمنافع والبدائل المحتملة لهذا الإجراء وأنه لديك الحرية الكاملة لإعطاء الإذن أو الموافقة على إجراء العملية.

- قد يقوم الجراح الخاص بك بالرسم على بطنك لتحديد منطقة إجراء العملية.

- ربما يقوم الجراح الخاص بك بالتقاط بعض الصور قبل إجراء العملية لمقارنتها بالنتائج بعض إجراء العملية.

- سوف يتطلب منك ارتداء جوارب ضاغطة للمساعدة فى منع تجلط الدم فى أوردة الساقين.

- قد تحتاج إلى أخذ حقن مضادة للتجلد، وتدعى “الهيبارين” أو يمكن بدلًا منها ارتداء جوارب ضاغطة.

قد يتم أخذ مقاساتك للملابس الداعمة لارتدائها بعد إجراء العملية الجراحية.

مرحلة التحضير

مرحلة التحضير سيقوم الجراح الخاص بك بتوضيح وشرح كيفية الاستعداد لإجراء العملية. فعلى سبيل المثال: إذا كنت مدخن، سيطلب منك التوقف عن التدخين، لأن التدخين من شأنه جلب أمراض الصدر أو تلويث الجرح، مما يُعرقل من عملية الشفاء. ربما يطلب منك الجراح الخاص بك أيضًا مايلى:

- فقدان الوزن: عملية “شد البطن” سيُنتج عنها أفضل النتائج لهؤلاء الذين وزنهم مناسب لطولهم، وتوقفوا عن أخذ حبوب منع الحمل قبل ستة أسابيع من إجراء الجراحة للتقليل من مخاطر تجلط الدم، حيث تُجرح العملية تحت تأثير المخدر العام. مما يعنى أنك ستكون نائم أثناء إجراء العملية. ويتطلب أخد المخدر العام، أن تتبع بعض تعليمات تحديدًا، لا ينبغي تناول أي طعام أو شراب قبل 6 ساعات من وضعك تحت تأثير المخدر العام. بالرغم من ذلك، هناك بعض أطباء التخدير الذين يسمحون للمريض بشرب بعض رشفات المياه حتى ساعتين قبل إجراء العملية.

• تقوم الممرضة الخاصة بك، بالتحقق من معدل ضربات القلب وضغط الدم، بالإضافة إلى إجراء اختبار تحليل البول.

• سيطلب منك طبيبك الجراح التوقيع على استمارة الموافقة. مما يعنى أنك على معرفة تامة بالمخاطر والمنافع والبدائل المحتملة لهذا الإجراء وأنه لديك الحرية الكاملة لإعطاء الإذن أو الموافقة على إجراء العملية.

• قد يقوم الجراح الخاص بك بالرسم على بطنك لتحديد منطقة إجراء العملية، كما قد يقوم بالتقاط بعض الصور قبل إجراء العملية لمقارنتها بالنتائج بعض إجراء العملية.

• سوف يتطلب منك ارتداء جوارب ضاغطة للمساعدة فى منع تجلط الدم فى أوردة الساقين. وقد تحتاج إلى أخذ حقن مضادة للتجلط، وتدعى “الهيبارين” أو يمكن بدلًا منها ارتداء جوارب ضاغطة. قد يتم أخذ مقاساتك للملابس الداعمة لارتدائها بعد إجراء العملية الجراحية.

الأنواع

انواع الاساليب الفنيه نقدم فى مركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة ثلاثة أنواع لعملية “شدد البطن” ولا يتم تحديد الإجراء المحدد لكل فرد إلا بعد اكتمال الفحوصات المطلوبة. من ثم يمكنك مناقشة طبيبك الخاص فى الأمر واختيار الإجراء الأكثر ملائمة لك.
1) عملية شد البطن القياسية

وهذا هو الإجراء الأكثر شيوعًا، ويستخدم لإعادة تشكيل وتهيئة عضلات البطن والتخلص من الدهون. أولًا: يتم إجراء إزالة الدهون فى البطن وفوق منطقة البكينى. ثم يتم اقتطاع السرة من الجلد المحيط بها. وعند هذه النقطة يقوم الطبيب الجراح بمد وتمزيق العضلات. حيث سيتم إزالة أى دهون غير مرغوب فيها. وسيتم إعادة تهيئة السرة إلى مكانها، وإغلاق أية شقوق عن طريق غرز الخياطة الجراحية.

وسوف يتم ربط أسفل منطقة البطن بحزم من الضمادات، سيكون لها أثراً فى ترك أثار للجرح حول البطن وخط البكينى. ويمكن إخفاء ذلك بالملابس الداخلية.
2) عملية شد البطن الصغيرة

وهذا الإجراء مناسب تمامًا للذين يعانون من القليل نسبيًا من الجلد الزائد أو الدهون، ولكن لا يمكن معالجته عن طريق شفط الدهون وحدها. وهنا يتم إجراء تشريح بسيط، على الرغم من أنه يتم عمل نفس الشق كما فى عملية شد البطن القياسية. حيث يتم إزالة الجلد والدهون من تحت السرة، بدون تشديد أو إحداث لتغيير وضعية العضلات. وسيبقى هناك أثر لخطوط طويلة منحنية فى طول خط البكينى.
3) عملية شد البطن الممتده

ويُتخذ هذا الإجراء عندما تكون هناك نسبة كبيرة من الجلد والدهون الزائدة حول منطقة الجذع. ففي هذا الإجراء يتم إزالة الجلد الزائد والدهون من الظهر وكذلك البطن. وستترك أثرًا حول السرة وعلى طول خط البكينى وحول الظهر أيضًا.

تختلف مرحلة الاستشفاء من شخص لآخر، ولكن بعد أسابيع من العناء ستستمتع بشكل أفضل لمنطقة البطن، تستحق العناء الذى تحملته من أجلها.

وينصح الأطباء المرضى الذين يجرون تلك العمليات الجراحية بالمشي الخفيف خلال الأربع وعشرون ساعة الأولى قبيل إجراء العملية. يوصى بالمشي الخفيف كلما أمكن. حيث أن معظم المرضى سيكون لديهم القدرة على القيام بأنشطة خفيفة بعد مرور خمسة أيام تقريبًا من إجراء العملية.

وتستخدم المصارف للمساعدة على إزالة السوائل الزائدة من منطقة الجراحة. وعادة ما يتم إزالتها بعد أسبوع واحد من إجراء العملية. أيضًا يتم ارتداء حزام ضاغط للبطن خلال هذه الفترة.

ويمارس معظم المرضى الأنشطة والأعمال الخفيفة بعد أسبوع ونصف. حيث يميل المرضى للعودة إلى أنشطتهم الكاملة وأسلوب حياتهم الطبيعي بعد ما يقرب من3-4 أسابيع.

نتائج

الصور المعروضة على اللوحة التالية تظهر بعض النساء الذين أجريت لهم الجراحة، وهم على رضاء تام بنتائج العملية بالنظر إلى الصور قبل وبعد إجراء العملية.

المريضة الأولى: فى الثلاثينات من عمرها، وأنجبت طفلين. وتأكل بشكل صحي، وتمارس تمرينات بشكل منتظم، وشكلها العام جيد. ومع ذلك فإنها مثلها مثل العديد من النساء الذين لديهم أطفال، حيث يمتد الجلد وعضلات البطن لديها خلال فترة الحمل، والذي من المستحيل تصحيحها من خلال إتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية فقط. وفى هذه الحالة كانت عملية شد البطن الخيار الأمثل لها. حيث أصبحت بطنها ذات شكل جيد مقارنة بما قبل الجراحة. فقد تحسن المظهر الطبيعي للسرة خاصتها أيضًا بصورة كبيرة، وكذلك إزالة معظم علامات التمدد الخاصة بها. وقد تم إلتقاط صور لها بعد شهر واحد من الجراحة.

المريضة الثانية: وهى سيدة فى الأربعينيات من عمرها، وقد طلبت إجراء عملية شد البطن. وأوضحت أنها تحسنت كثيرًا بعد إجراء العملية، وأصبح شكل بطنها أفضل. فقد تم إزالة الجلد الزائد والدهون، كما لم تعد البطن تترهل كما كانت من قبل. ونتيجة لذلك، فإن مظهر السرة يكون أفضل بكثير. وعلى نفس النحو، فقد تم إزالة الأغلبية العظمى من علامات التمدد الخاصة بها – التي تعد منطقة هامة بالنسبة لها – بإجراء العملية.

المريضة الثالثة: كانت لديها مخاوف بسبب الجلد الزائد والدهون المتراكمة فى بطنها، ولكن بعد إجراء العملية تحسنت بطنها بشكل كبير. وهذا بدوره يساهم فى أن يكون مظهر البطن أكثر شبابًا، دون التضحية بالجمال الطبيعي.

وقد تم تصميم الندوب للثلاثة مرضى بحيث يتم إخفاؤها تمامًا بالملابس الداخلية.

الأسئلة المتكررة

الأسئلة المتكررة

إذا كنت بصدد التفكير فى عملية “شد البطن”، فإننا قد أجبنا على بعض الأسئلة المتكررة كما يلي:
س : بطني أصبحت غير متناسقة بعد إنجاب توأم، على الرغم من إنني أمارس الرياضة بانتظام. لذا أريد معرفة ما إذا كانت عملية شد البطن ستجعل بطني أكثر انبساطًا وتناسقًا؟

ج : تعد مشكلة ترهلات البطن بعد الولادة من المشكلات الشائعة. وتعد عملية “شد البطن” الخيار الأفضل لإزالة الدهون والجلد الزائد من البطن كما تعمل على تقوية عضلات البطن. بالرغم من ذلك، فإننا نوصى بتأخير أو تأجيل اتخاذ قرار إجراء العملية، إذا كنت تخططين لإنجاب طفل آخر. لأن الإنجاب مرة أخرى سيؤثر بكل تأكيد على بطنك ولن يجعل العملية أو الجراحة تأتى بنتائجها المرجوة.
س : كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت عملية “شد البطن” ملائمة بالنسبة لي؟

ج : لا ينبغي عليك التسرع فى اتخاذ قرار إجراء عملية “شد البطن”. قم بمناقشة الأمر مع طبيبك الممارس العام الخاص والتشاور حول جميع الخيارات المتاحة، ربما سينصحك بإجراء الفحوصات لدى طبيب شهير، أو إعطاء مشورة حول كيفية اختيار المستشفى التي سوف تتلقى العلاج فيها. يقوم الاتحاد البريطاني لجراحات التجميل بتوفير قائمة متكتلة بأطباء جراحة التجميل المؤهلين. بالرغم من ذلك، إذا قررت المتابعة في إجراء عملية شد البطن، فلن تجد رعاية أفضل أو أطباء جراحين أكفأ من مثيلاتها لمركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة. وينبغي أيضًا قبل اتخاذ قرار إجراء العملية، معرفة مدى الاستفادة من العملية ونتائجها المتوقعة من قبل طبيبك الجراح. أيضًا، سوف يجعلك طبيبك الجراح على دراية بالمخاطر الجدية من الإجراء، مثل النزيف، وفقدان الجلد والعدوى. لذلك يجب اتخاذ القرار بعناية شديدة. س : كم تكلف إجراء عملية شد البطن؟

ج : عادةً، تغطي الحزمة كافة تكاليف العلاج، مثل رسوم المستشفى، أتعاب الطبيب الجراح، أتعاب طبيب التخدير واستشارات المتابعة. تتفاوت التكاليف من طبيب جراح إلى آخر ومن عيادة إلى أخرى. سوف تحصل عادةً على سعر ثابت بعد إجراء الاستشارة المبدئية مع طبيب جراحة التجميل.

بالرغم من ذلك، لا ينبغي عليك أن تبني قرارك على التكاليف وحدها عندما تكون بصدد التقرير بشأن المكان الذي سوف تتلقى فيه العلاج. تعد جودة الطبيب الجراح وجودة المستشفى أو العيادة أمرًا أساسيًا عندما يتطرق الأمر إلى إتخاذ قرار بشأن جراحات التجميل. يمكننا في مركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة أن نضمن لك أعلى مستويات المهارة الفنية والعناية المتاحة.
س : ماذا يمكنني أن أنتظر فيما بعد؟

ج : بعد إجراء العملية سوف تحتاج للراحة حتى تنتهي أثار التخدير العام بشكل كامل. قد تحتاج لتناول مسكنات للألم عند ظهور شعور بعدم الارتياح مع زوال تأثير التخدير الطبي. قد يتم تركيب قسطرة لك لتصريف البول من المثانة فى كيس. كما قد يتم تركيب أنابيب بلاستيكية دقيقة. لا تقلق بشأن تلك الإجراءات فهذه هي طبيعية تمامًا لتصريف السوائل ويتم إزالتها بعد يوم أو يومين.

فى البداية ستحتاج إلى إدخال بعض السوائل لجسمك عن طريق التنقيط فى ذراعك بوضع أنبوبة لإمدادك بالماء. وبمجرد قدرتك على الشرب قدر كافي من سوائل عن طريق الفم سوف يتم إزالة تلك الأنابيب. كما قد تحتاج إلى ارتداء ثوب ذو حجم مرن لتدعيم بطنك. تجنب حدوث أى ضغط على غرز الخياطة (الجرح) عن طريق الحفاظ على ثنى الركبتين عند الاستلقاء على السرير. قد تجد صعوبة فى الوقوف بشكل مستقيم فى البداية ولكن مع مرور الوقت سيكون لديك القدرة.

من المهم القيام بعمل تمارين للتنفس العميق تجنبًا للإصابة بأي مرض أو عدوى فى الصدر. سيشرح لك طبيبك الجراح أو الممرضة فى كيفية القيام بذلك. وسيتم إزالة الغرز بعد أسبوع أو أسبوعين إلا إذا كان لديك غرز قابلة للتحلل بذاتها. في هذه الحالة، هذه الغرز ستبدأ فى الاختفاء وسيختلف الوقت طبقًا للنوع المستخدم فى الجراحة. فعادة ما تختفي فى حوالي من2-3 أسبوع، ولكن تستغرق وقت أطول أحيانًا.
س : كم سيستغرق الوقت للاستشفاء من عملية “شد البطن”؟

ج : عادة يتم الاستشفاء التام من عملية “شد البطن” خلال ستة أسابيع تقريبًا. قد يصيبك بعض الألم والمخاوف فى البداية، وستعتمد حينها على المسكنات الموصاه من قبل الطبيب الجراح الخاص بك. ودائمًا إقرأ التعليمات المرفقة مع المسكنات أو اسأل الصيدلاني إذا كان الأمر يستدعى ذلك فى حالة عدم تأكدك من أمر ما.

كما يتم وضع ضمادات لفترة تصل إلى بضعة أسابيع حتى تلتئم الجروح. ليس من المعتاد أن تشعر بالضيق حول الجرح الناتج ويمكن أن ترتدي ملابس داعمة لمدة تصل إلى ستة أسابيع تقريبًا.

سيكون لديك القدرة على القيام ببعض الأنشطة الخفيفة بعد فترة 10 أيام تقريبًا. ولكن ينبغي ألا تقوم بأي مجهود كبير خلال الستة أسابيع الأولى كحد أدنى. وسيعطيك الطبيب الجراح الخاص بك تعليمات تتبعها طبقًا لكل مريض على حدة. فمرحلة الشفاء ومدتها تختلف من شخص لأخر.
س : ما هي المخاطر المحتمل حدوثها؟

ج : إن عملية “شد البطن” يتم إجرائها كثيرًا وهى عملية “آمنة”. ومع ذلك عند إجرائها ينبغي اتخاذ القرار بعناية، وينبغي أن تكون حذر من الآثار الجانبية وخطر حدوث أي مضاعفات.
الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية مؤقتة، وستقل بمرور الوقت، وستتلاشى نهائيا في النهاية. وتتمثل بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تتوقعها بناءً على تجارب سابقة لك فيما يلي:

- الغثيان نتيجة تأثير المخدر. وسيختفي هذا الأثر بمرور عدة ساعات على إجراء العملية.

- ألم وكدمات. وتنتهي بعد أيام قليلة من إجراء العملية.

- تورم. هذا الأمر قد يستمر خلال الأشهر القليلة الأولى.

- أثار الجراحة. سوف تتلاشى بمرور الوقت ولكن لن تختفي نهائيًا.

- تخدير جلد المعدة. سيكون الجلد الملامس للبطن فى حالة تخدير ويستمر ذلك لعدة أشهر، ويتلاشى ذلك تمامًا فى حال نمو الأعصاب الجديدة.
المضاعفات

تعد المضاعفات من المشكلات النادرة، التي تحدث أثناء أو بعد إجراء العملية. فأغلب الناس لن تتأثر بها أو تصيبها، ولكن من الأهمية بمكان أخذ جميع الاحتياطات الممكنة قبل إجراء العملية. وتشمل هذه المضاعفات على ما يلي:

- ردود أفعال غير متوقعة نتيجة تأثير المخدر.

- النزيف المفرط.

تكون تجلط دموي عادة في أحد الأوردة في الأرجل (تجلط عميق في الوريد)

• انسداد رئوي – عندما يتحرك التجلط إلى الرئة ويصبح تهديدًا محتملآ للحياة

- العدوى، والتي تتطلب العلاج بالمضادات الحيوية وأحيانًا الجراحة.

• – نزيف تحت الجلد (ورم دموي)، مما قد يستدعى إجراء عملية جراحية لوقف النزيف.

- التخدير أو عملية التنميل عادة ما تكون مؤقتة وتستمر فى حالات نادرة.

- ظهور بعض الاحمرار. والذي يمكن أن يستغرق وقتًا طويلًا، ويتطلب ذلك إعطاء الطبيب الخاص بعد الأدوية للمريض.

• – وجود السرة فى مكان خارج مركز البطن.

- فقدان كامل لسرة البطن (نادرًا ما تحدث).

ويحدد الطبيب الخاص بك تلك المخاطر طبقًا لجسمك، فهى تختلف من شخص لأخر، ومن ثم لم نقم بإدراج إحصائيات هنا قم بالاستفسار من طبيبك الجراح عن المخاطر واحتمالية حدوثها لك.

وبكل تأكيد، فإنه من المحتمل أن تكون غير راضى عن مظهرك بشكل تام بعد إجراء العملية. ومع ذلك، فإننا في مركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة لدينا أفضل أطباء الجراحة من مختلف أنحاء العالم، ذات التعليم المتميز والخبرة الواسعة، وذلك من أجل توفير أحسن مستوى رعاية ممكنة. فإذا كان أي شخص لديه القدرة على إرضائك بنتائج الجراحة، فإنه نحن من لديه القدرة على ذلك.

للجراحة

لماذا تختار مركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة؟

نحن نفخر بتقديم أفضل خدمة ممكنة فى مجال الرعاية وجراحات التجميل. وذلك للحفاظ على مستويات رعاية عالية، فنحن نعتمد على جراحين من نخبة جراحي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. ويعمل العديد من الجراحين لدينا فى بيفرلى هيلز، وقاموا بإجراء عمليات جراحية ليس فقط لنجوم الموسيقى والغناء ولكن أيضًا للملوك. ونحن ملتزمون بتقديم أعلى المستويات فى جراحة التجميل ولن نقبل بمستوى أقل من ذلك من أجلك.

وفيما يلي أهم الجراحين الذين يقومون بعملية “شد البطن” فى مركز دبي الطبي الأمريكي البريطاني للجراحة:
الدكتور / مارك مانى
- متخصص فى جراحة التجميل

يعمل الدكتور / مارك مانى جراحًا للتجميل فى بيفرلى هيلز، بكاليفورنيا، ومعتمد من قبل المجلس الأمريكي لجراحة التجميل. – يُعد واحدًا فى أفضل الجراحين فى الولايات المتحدة طبقًا لتصنيف مجلة فوريس. -قام بتقديم عشرة حلقات عن خبرته فى بيفرلى هيلز فى سلسلة وثائقية، بثتها شبكة قنوات ديسكفرى فى جميع أنحاء العالم.

- يعد فنانًا منذ عهده الأول، حيث اشتهر الدكتور / ماني فى جميع أنحاء العالم، ليس فقط لمهارته وخبرته فى القيام بالعمليات الجراحية التجميلية، ولكن معروف بإسهاماته وابتكاراته فى مجال جراحة التجميل، وجراحة تجميل الأنف والثدى. يشتهر بأنه أحد رواد تكنولوجيا التناغم لشركة جونسون وجونسون، والتي يستخدمها في عمليات شد الوجه والإجراءات الأخرى للقيام بتصغير دراماتيكي للتورم و الكدمات والألم، وتؤدي إلى عملية استشفاء أسرع.

- حصل على درجة البكالوريوس من جامعة هارفارد، وذهب لتلقى الطب وتدريب الأطباء المقيمين من برنامج جراحة التجميل بكلية بايلور للطب بالمركز الطبي بتكساس. -مساهم دائم بأهم المجلات الجراحية، وشارك فى كثير من المؤتمرات الأكاديمية الوطنية والمهنية.
أضغط هنا لرؤية الملف الشخصي الكامل لدكتور مانى، ويمكنك استشارته
د. انتونى غريفين

- انتونى غريفين، وهو جراح تجميل مشهور، ويعتبر من أشهر أطباء جراحة التجميل للأمريكيين الأفارقة، وأنواع البشرة العرقية. بالرغم من أنه قام بمعالجة مرضى من كل الأعراق والأصول، فهو يمتلك متعة شخصية في نشر عبارة أنه ليس على الأقليات الذين أجروا جراحات تجميل أن ينسخوا مواصفات الجمال التقليدية. ومن أوقوال د / غريفين “أرغب أن يعرف الناس، أنهم يستطيعون تعزيز جمالهم الطبيعي والاحتفاظ بهويتهم العرقية فى الوقت ذاته”.

- أحد رواد الجراحة بدون ترك أي أثار أو علامات على جسم المريض، وخاصة بالنسبة الأقليات المعرضة للندوب. وقد قام بتأليف كتاب حول الموضوع والأعمال الدؤوبة لنشر الأساليب الفنية لجراحات التجميل العرقية الجديدة الآمنة لجراحين آخرين. – تم بث بعض عملياته الجراحية على شبكة ايه بى سى، وشبكة سى إن إن، ومجلة التايم، وقناة ديسكفرى، وناشيونال جيوجرافيك، وقناة التعليم وغيرها الكثير. كخبير عام في جراحات التجميل، يعد معلقًا منتظمًا في قناة إي! إنترتينمنت ومن المعتاد مشاهدته في عروض مثل Access Hollywood.
- تخرًج د. غريفين من جامعة بروان وجامعة جنوب كاليفورنيا. وحصل على دبلوم من البورد الأمريكى لجراحة التجميل، وليده خبرة أكثر من عشر سنوات فى مجال الجراحة التجميلية. أضغط هنا لرؤية الملف الشخصي الكامل لدكتور مانى، ويمكنك استشارته

الصور


Eng

Introduction

One of our Abdominoplasty/Tummy Tuck Patient(Female) in her 40′s who requested an abdominoplasty/Tummy Tuck. She has a significantly improved abdominal contour. The excess skin and fat has been removed.

One of our Abdominoplasty/Tummy Tuck Patient who complained about the appearance of her abdomen. She had bulging of the lower abdomen and numerous stretch marks. Now her abdomen is flatter. Most of the stretch marks have been removed.

Types

There are several types of tummy tuck – the one you have depends on how much skin and fat you want removed. Your surgeon will explain which type is most suitable for you.

Standard Tummy Tuck

Surgical cuts will be made in your abdomen and above your bikini line. Your belly button will be cut from the surrounding skin. Your surgeon will pull stretched or torn muscles together and stitch them in place. He or she will remove excess fat, pull down the skin and trim off the excess. Your belly button will be repositioned. Cuts are closed with stitches and your lower abdomen will be firmly strapped with bandages. You will have a scar around your belly button and a long curved scar along your bikini line, which you can usually hide with your underwear.

Mini Tummy Tuck

The skin and fat below your belly button is removed, leaving a long curved scar along your bikini line.

Extended tummy tuck

Excess skin and fat from your abdomen and back is removed. You will have a scar around your belly button and a long curved scar along your bikini line and around your back

FAQs

See answers to common questions about tummy tuck, including:

After having twins, my stomach isn’t toning up even though I exercise regularly. Will a tummy tuck help flatten my stomach?

A baggy lower abdomen is a common problem after having a baby. A tummy tuck operation involves removing excess fat and skin from your tummy and tightening your abdominal muscles. However, its best not to have a tummy tuck if you plan to have another baby because this will stretch your skin again. Yes, a tummy tuck can help tighten stretched skin and muscles in your lower abdomen after a pregnancy.

How do I know whether a tummy tuck is right for me?

You shouldn’t rush into a decision to have cosmetic surgery. Discuss your options with your GP, who may be able to recommend a reputable surgeon or give advice about how to choose which hospital to be treated in. The British Association of Aesthetic Plastic Surgeons provides a list of qualified cosmetic surgeons. Before opting for a tummy tuck, discuss with your surgeon what you are hoping to gain from the operation and the result you can realistically expect. There are serious risks associated with the procedure, such as bleeding, skin loss and infection. You need to consider these carefully when making your decision.

How much does a tummy tuck cost?

The package usually covers all the costs of your treatment, such as hospital charges, surgeon’s and anesthetist’s fees, and follow-up consultation. The costs vary from surgeon to surgeon and clinic to clinic. You will usually be given a fixed price after your initial consultation with a cosmetic surgeon. You should never base your decision on costs alone when deciding where to be treated. You should always consider the quality of your surgeon and the quality of the hospital or clinic when making your decision.

What to expect afterwards?

You will need to rest until the effects of the general anesthetic have passed. You may need pain relief to help with any discomfort as the anesthetic wears off. You may have a catheter to drain urine from your bladder into a bag. You may also have fine plastic tubes running out from under the wound. These drain fluids into another bag and are usually removed after a day or two.

You may have a drip in your arm to keep you hydrated. It’s usually removed when you can drink enough fluid. You may wear an elasticized garment to support your abdomen. Keep your knees bent when you are in bed to stop putting strain on your stitches. You may find it difficult to stand up straight at first.

It’s important to do deep breathing exercises to help to reduce the risk of getting a chest infection. Your surgeon or nurse can show you how to do these. Stitches will be removed after one or two weeks, or you may have dis solvable stitches. The amount of time your dis solvable stitches will take to disappear depends on the type of stitches you have. They usually disappear in around two to three weeks, but it can sometimes take longer.

Recovering from a tummy tuck?

Your surgeon will have given you painkillers. You can also take over-the-counter painkillers such as paracetamol or ibuprofen. Follow the instructions in the patient information leaflet that comes with the medicine and ask your pharmacist for advice.

Sometimes dressings are needed for a few weeks. It’s not unusual to have some tightness around the healing wound. You will need to wear a support garment for one to six weeks.

You will be able to do light activities comfortably after around 10 days. Most people can return to work after two to four weeks, but don’t do any vigorous activity for at least six weeks. Your surgeon will give you specific instructions depending on the type of operation done.

What are the risks?

A tummy tuck is commonly performed and generally safe. However, in order to make an informed decision and give your consent, you need to be aware of the possible side-effects and the risk of complications.

Side Effects

Side-effects are the unwanted but mostly temporary effects you may get after having the procedure, for example feeling sick as a result of the general anesthetic.

Side-effects of a tummy tuck include:

pain and bruising for at least the first few days swelling – this may not completely settle for a few months scarring – this usually fades over the course of a year, but won’t completely disappear numbness of your tummy skin – the skin below your “new” tummy button will be numb for several months, but this numbness will gradually reduce as new nerves grow

Complications

Complications are when problems occur during or after the operation. Most people aren’t affected. The possible complications of any operation include an unexpected reaction to the anaesthetic, excessive bleeding or developing a blood clot, usually in a vein in the leg (deep vein thrombosis, DVT). This can move to the lungs (pulmonary embolism) and be life-threatening. Specific complications of tummy tuck are uncommon, but can include:

Infection

this may need antibiotic treatment and sometimes surgery bleeding under your skin (haematoma) – this may need surgery to stop the bleeding and drain the area numbness – this is usually temporary, but can be permanent; in the early stages (three months) after a ‘standard’ abdominoplasty you will have numbness in the lower half of the tummy and you will need to take special care of the skin until sensation has returned unusually red or raised scars – these may take a long time to settle but your surgeon will recommend treatments to help The final position of your belly button may be off-centre, and there’s a small risk of losing your belly button completely.

It’s possible that you may not be completely satisfied with your appearance after the operation. The exact risks are specific to you and will differ for every person, so we have not included statistics here. Ask your surgeon to explain how these risks apply to you.